موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
ترامب لا يستبعد لقاء مادورو ويقلل من أهمية اعترافه بغوايدو

ترامب لا يستبعد لقاء مادورو ويقلل من أهمية اعترافه بغوايدو

الإثنين 1 ذی‌القعده‏ 1441
خوان غوايدو رئيساً شرعياً للبلاد، مشيراً الى أنه قد يلتقي مادورو ولكن ليس في هذه اللحظة على حد تعبيره. ومنذ أيام أعلنت المعارضة الفنزويلية انسحابها من الانتخابات التشريعية المرتقبة بحلول نهاية العام الحالي واصفة إياها بالمهزلة. وأشار ممثلو 11 تنظيماً سياسياً إلى أنهم لن يصادقوا أو يعترفوا بنتائج ا ...
alwaght.com
مادورو: مستعد للتحدث إلى ترامب على أساس الاحترام المتبادل

مادورو: مستعد للتحدث إلى ترامب على أساس الاحترام المتبادل

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
خوان غوايدو رئيساً شرعياً للبلاد، مشيراً الى أنه قد يلتقي مادورو ولكن ليس في هذه اللحظة على حد تعبيره. ومنذ أيام أعلنت المعارضة الفنزويلية انسحابها من الانتخابات التشريعية المرتقبة بحلول نهاية العام الحالي واصفة إياها بالمهزلة.
alwaght.com
كتاب الفضائح المنتظر.. ترامب يستجدي الصين لمساعدته في الانتخابات

كتاب الفضائح المنتظر.. ترامب يستجدي الصين لمساعدته في الانتخابات

الخميس 4 ذی‌القعده‏ 1441 ،
خوان غوايدو بمنافسته الديمقراطية التي نافست ترامب في انتخابات 2016، وهي حجة تقبلها ترامب إلى حد بعيد. وكان هدف بوتين الدفاع عن حليفه الرئيس مادورو حسب ما يقول بولتون. وفي عام 2018، صنّف ترامب الرئيس اليساري مادورو بأنه ديكتاتور وفرض عقوبات على فنزويلا، ولكن&n ...
alwaght.com
هل ستتغير سياسة البيت الأبيض تجاه فنزويلا؟

هل ستتغير سياسة البيت الأبيض تجاه فنزويلا؟

السبت 6 ذی‌القعده‏ 1441 ،
خوان غوايدو كزعيم قانوني لفنزويلا وإنه مستعد للقاء الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وردّاً على سؤال عمّا إذا كان سيلتقي مادورو، قال ترامب: ربما أفكر في ذلك ... مادورو يرغب بهذا اللقاء، وأنا من جانبي لم أعارض اللقاء قط، ونادراً ما كنت أعارضه. بعد تصريحات ترامب الأخيرة حول استعداده للتفاوض مع مادورو، ...
alwaght.com
فنزويلا: النائب العامّ يأمر بإلقاء القبض على أعضاء مجلس إدارة البنك المركزيّ

فنزويلا: النائب العامّ يأمر بإلقاء القبض على أعضاء مجلس إدارة البنك المركزيّ

السبت 13 ذی‌القعده‏ 1441 ،
خوان غوايدو في عدّة جرائم بينها الخيانة، وذلك بعد يومٍ من اعتراف محكمةٍ في لندن بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا. صعب اعتبر أن غوايدو ومعاونيه يسعون إلى تجريد فنزويلا من ثروتها وذلك ضمن المعركة القانونيّة مع لندن بشأن منع الرئيس الفنزويليّ من استرداد ودائع ذهبٍ من خزائن بنك انجلترا المركزيّ. وأمس ال ...
alwaght.com
مفاجأة ترامب... هناك حدث قريب في فنزويلا وأمريكا ستكون متورطة فيه

مفاجأة ترامب... هناك حدث قريب في فنزويلا وأمريكا ستكون متورطة فيه

السبت 20 ذی‌القعده‏ 1441 ،
خوان زعيم المعارضة خوان غوايدو، أم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أو بتدخل أميركي، رد ترامب قائلا: إنها الحرية لشعب فنزويلا. إنها الحرية، فنزويلا كانت دولة غنية قبل 15 عاما، وقد دمرها شخصان، نظامها فظيع .. شيء ما سيحدث مع فنزويلا هذا كل ما يمكنني إخبارك به. ثم سأله المضيف مرة ثانية: عبر الولايات ...
alwaght.com
جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

السبت 11 ذی‌الحجه 1441 ،
خوان غوايدو" الذي نصب نفسه رئيساً لفنزويلا، لتشكيل تحالف مع الکيان الصهيوني ضد حكومتي كاراكاس وطهران. الوقت - في تقرير له بعنوان جهود المعارضة الفنزويلية للتحالف مع إسرائيل عدوّ إيران الکبير، كتب موقع بان إم بوست إنّ التحالف بين غوايدو والکيان الصهيوني، هو تأكيد على المثل الذي يقول: إن عدو عدوك (ماد ...
alwaght.com
مادورو: الجمعية التأسيسية ستوقف عملها في كانون الأول/ديسمبر

مادورو: الجمعية التأسيسية ستوقف عملها في كانون الأول/ديسمبر

الثلاثاء 28 ذی‌الحجه 1441 ،
خوان غوايدو. وقال مادورو إنّ الجمعية الوطنية التأسيسية ستعمل حتى كانون الأول/ديسمبر، مشيراً إلى أن الجمعية هي من قرّر ذلك. ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في فنزويلا في 6 كانون الأول/ديسمبر. لكنّ أحزاب المعارضة الفنزويلية الرئيسية أعلنت في 2 آب/أغسطس قرارها مقاطعة الانتخابات التشريعية.
alwaght.com
ردّاً على الاتحاد الاوروبي.. مادورو: تأجيل الانتخابات التشريعية مستحيل

ردّاً على الاتحاد الاوروبي.. مادورو: تأجيل الانتخابات التشريعية مستحيل

الجمعة 30 محرم 1442 ،
خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد في كانون الثاني/يناير 2019، جدّد التأكيد على أنّ شروط إجراء انتخابات حرّة غير متوفرة في فنزويلا.
alwaght.com
مادورو يتهم كولومبيا باستهداف أكبر مصفاة نفط فنزويلية

مادورو يتهم كولومبيا باستهداف أكبر مصفاة نفط فنزويلية

الجمعة 13 ربيع الاول 1442 ،
خوان غوايدو مسؤوليته. ورداً على هذه التصريحات، أكد غوايدو أن مادورو أطلق أكاذيب. وكتب في تغريدة على تويتر: ما دمر أمواي والمصافي فساد ونهب للمنشآت النفطيّة.

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!