موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
حكومة الوفاق ترفض إعلان وقف إطلاق النار وتشكك بمصداقية حفتر

حكومة الوفاق ترفض إعلان وقف إطلاق النار وتشكك بمصداقية حفتر

الأحد 10 رمضان 1441
انقلاباً على الاتفاق السياسي والمؤسسات الشرعية، وأوضحت أن حفتر ليس شريكاً للسلام، بل شخص متعطش للدماء و مهووس بالسلطة. في الحقيقة، يزداد الوضع الليبي تعقيداً يوماً بعد يوم، والمقلق أكثر ماذكرته مواقع إخبارية عن وجود مشروع لـإحراق ليبيا، بأياد عربية وأجنبية، وبناء على ذلك فإن مسقبل ليبيا بات مجهولاً ...
alwaght.com
السعودية تُحْدث انقلاباً في قطر.. اشتباكٌ إعلاميّ بين البلدين

السعودية تُحْدث انقلاباً في قطر.. اشتباكٌ إعلاميّ بين البلدين

الخميس 14 رمضان 1441 ،
انقلاب على النظام القطري، فيما تداول ناشطون آخرون فيديوهات تُظهر تحركاً لمدرعات عسكرية نحو قصر الأمير، وذكرت تلك المواقع أنَّ الانقلاب يقوده حمد بن جاسم رئيس الوزراء و وزير الخارجية السابق. وردت وزارة الخارجية القطرية، الاثنين المنصرم، على الأخبار المتعلقة بحدوث انقلاب في البلاد، نافيةً كل الشائعات ...
alwaght.com
السيد نصر الله: لا يحق لأحد منح أي جزء من فلسطين لغير أهله... وقواعد اشتباك حرب تموز قائمة

السيد نصر الله: لا يحق لأحد منح أي جزء من فلسطين لغير أهله... وقواعد اشتباك حرب تموز قائمة

الجمعة 29 رمضان 1441 ،
انقلاب بيئة المقاومة ضدها من خلال العقوبات، مشيراً إلى أن الشروط الأميركية لا تنتهي سواء بالنسبة لسلاح المقاومة أو بالنسبة لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل. وقال: نحن في لبنان أقوياء ولسنا بين خيارين ونستطيع من خلال إمكاناتنا أن نتغلب على الأزمة. وفي سياق متصل، تابع السيد نصرالله قوله إن إسرائيل ر ...
alwaght.com
جهود للهروب من هزيمة كبرى.. تحالف العدوان السعودي على وشك الفرار إلى مدينة مأرب اليمنية + صور

جهود للهروب من هزيمة كبرى.. تحالف العدوان السعودي على وشك الفرار إلى مدينة مأرب اليمنية + صور

الأربعاء 25 شوال 1441 ،
انقلاب المشهد اليمني كلّياً لمصلحة هذه القوات البطلة. ولفتت تلك التقارير إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليمنية شنّوا فجر يوم الأحد الماضي هجوماً عسكرياً واسعاً على الاجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية لمديرية مدغل وعلى الاجزاء الشمالية والشمالية الغربية لمديرية صرواح الت ...
alwaght.com
صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

صراع غنائم الحرب.. الإمارات وتركيا على خط النار!

الأحد 30 شوال 1441 ،
انقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي ضدّ حكومة الإخوان المسلمين برئاسة محمد مرسي في عام 2013 ، أسفر عن قدر كبير من التوتر بين أنقرة وأبو ظبي، والذي استمر في التزايد في السنوات الأخيرة. وفي أعقاب هذا الانقلاب، دافعت قطر وتركيا من جهة عن حكومة الإخوان ووصفت حادثة القاهرة بأنّها جريمة ضدّ الديمقراط ...
alwaght.com
قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

قوّات الوفاق تحاصر خطوط السيسي الحمراء.. وأنقرة تواصل دعمها العسكري

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
انقلابي؛ غير أنّه وكما يقول المثل العرق دساس، فهو لا يَملُّ من التأكيد دوماً على أنّه رئيسٌ انقلابي وابنٌ بار لثورةٍ مضادة، وعلى هذا الأساس وبعد أن أخذ التعليمات من مشغليه في السعودية والإمارات بدأ بدعم شقيقه في الثورة المُضادة أمير الحرب الليبي خليفة حفتر، بعد أن وصلت أصداء هزائمه إلى الرياض وأبو ظ ...
alwaght.com
هل ستتغير سياسة البيت الأبيض تجاه فنزويلا؟

هل ستتغير سياسة البيت الأبيض تجاه فنزويلا؟

السبت 6 ذی‌القعده‏ 1441 ،
انقلاب ضد حكومة مادورو.  على الرغم من أنّ ترامب قد أدلى بعدد من التصريحات الغريبة والمفاجئة حتى الآن، لكن فيما يتعلق بفنزويلا، يمكن القول إنها أغرب منعطف في فترة رئاسة ترامب للبيت الأبيض خلال السنوات الأربع الماضية وتحديداً قبل الانتخابات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما هي أسباب إبداء ترا ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)