موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
مقاطعة النفط الروسي.. ما هي أهداف وآثار حرب النفط الأمريكية على فنزويلا؟

مقاطعة النفط الروسي.. ما هي أهداف وآثار حرب النفط الأمريكية على فنزويلا؟

الإثنين 30 جمادي الثاني 1441
المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو واعترفت به رئيسا بالوكالة وقبل عشرة أيام، وجه موفد الولايات المتحدة الى فنزويلا ايليوت ابرامز تحذيراً جديداً الى موسكو وقال ستكتشف روسيا قريبا أن دعمها المستمر لمادورو لن يكون مجانيا بعد اليوم. وأوضح ذلك المسؤول الأمريكي أن العقوبات ...
alwaght.com
مادورو: الانتخابات التشريعية قد تؤجل بسبب كورونا

مادورو: الانتخابات التشريعية قد تؤجل بسبب كورونا

الأحد 25 شعبان 1441 ،
المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، بالتنحي من الرئاسة الانتقالية أقله مؤقتاً، تمهيداً لإجراء انتخابات في غضون 6 - 12 شهراً، فيما يبدو أنه تراجع أميركي عن النهج المتبع في سبيل الإطاحة بالرئيس المنتخب نيكولاس مادورو. وأعلن مادورو الشهر الماضي، عن سلسلة من الإجراءات لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي ك ...
alwaght.com
ترامب: أي تدخل في فنزويلا سيكون "غزواً معلناً"

ترامب: أي تدخل في فنزويلا سيكون "غزواً معلناً"

السبت 16 رمضان 1441 ،
المعارضة لتدبير محاولة توغل من طريق البحر، عبر قوارب كانت آتية من كولومبيا لارتكاب أعمال إرهابية في فنزويلا، واغتيال مسؤولين حكوميين، وإحداث فوضى ومحاولة انقلاب. وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في مؤتمر صحافي إن الأميركيَين اعترفا بأنهما دبّرا محاولة التوغل التي أحبطت ليل السبت-الأحد. وأكد ما ...
alwaght.com
فنزويلا، من الانقلاب الأمريكي إلى إحباط غوايدو

فنزويلا، من الانقلاب الأمريكي إلى إحباط غوايدو

الثلاثاء 19 رمضان 1441 ،
المعارضة خوان غوايدو ، الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا قبل ثلاثة أشهر ، في ملف فيديو مدته ثلاث دقائق ظهر فيه مع العديد من الجنود العسكريين ، شعب فنزويلا إلى الإطاحة بحكومة نيكولاس مادورو ، وفي خضم ذلك ، اندلعت موجة جديدة من الاشتباكات في شوارع كراكاس بين المعارضة والقوات الحكومية ، وبعد يوم وا ...
alwaght.com
ترامب لا يستبعد لقاء مادورو ويقلل من أهمية اعترافه بغوايدو

ترامب لا يستبعد لقاء مادورو ويقلل من أهمية اعترافه بغوايدو

الإثنين 1 ذی‌القعده‏ 1441 ،
المعارضة خوان غوايدو رئيساً شرعياً للبلاد، مشيراً الى أنه قد يلتقي مادورو ولكن ليس في هذه اللحظة على حد تعبيره. ومنذ أيام أعلنت المعارضة الفنزويلية انسحابها من الانتخابات التشريعية المرتقبة بحلول نهاية العام الحالي واصفة إياها بالمهزلة. وأشار ممثلو 11 تنظيماً سياسياً إلى أنهم لن يصادقوا أو يعترفوا ...
alwaght.com
مادورو: مستعد للتحدث إلى ترامب على أساس الاحترام المتبادل

مادورو: مستعد للتحدث إلى ترامب على أساس الاحترام المتبادل

الثلاثاء 2 ذی‌القعده‏ 1441 ،
المعارضة خوان غوايدو رئيساً شرعياً للبلاد، مشيراً الى أنه قد يلتقي مادورو ولكن ليس في هذه اللحظة على حد تعبيره. ومنذ أيام أعلنت المعارضة الفنزويلية انسحابها من الانتخابات التشريعية المرتقبة بحلول نهاية العام الحالي واصفة إياها بالمهزلة.
alwaght.com
كتاب الفضائح المنتظر.. ترامب يستجدي الصين لمساعدته في الانتخابات

كتاب الفضائح المنتظر.. ترامب يستجدي الصين لمساعدته في الانتخابات

الخميس 4 ذی‌القعده‏ 1441 ،
المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو بمنافسته الديمقراطية التي نافست ترامب في انتخابات 2016، وهي حجة تقبلها ترامب إلى حد بعيد. وكان هدف بوتين الدفاع عن حليفه الرئيس مادورو حسب ما يقول بولتون. وفي عام 2018، صنّف ترامب الرئيس اليساري مادورو بأنه ديكتاتور وفرض عقوبات ...
alwaght.com
مفاجأة ترامب... هناك حدث قريب في فنزويلا وأمريكا ستكون متورطة فيه

مفاجأة ترامب... هناك حدث قريب في فنزويلا وأمريكا ستكون متورطة فيه

السبت 20 ذی‌القعده‏ 1441 ،
المعارضة خوان غوايدو، أم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أو بتدخل أميركي، رد ترامب قائلا: إنها الحرية لشعب فنزويلا. إنها الحرية، فنزويلا كانت دولة غنية قبل 15 عاما، وقد دمرها شخصان، نظامها فظيع .. شيء ما سيحدث مع فنزويلا هذا كل ما يمكنني إخبارك به. ثم سأله المضيف مرة ثانية: عبر الولايات المتحدة؟ ل ...
alwaght.com
جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

جهود "خوان غوايدو" لتشكيل تحالف مع الکيان الإسرائيلي ضد إيران

السبت 11 ذی‌الحجه 1441 ،
المعارضة الفنزويلية للتحالف مع إسرائيل عدوّ إيران الکبير، كتب موقع بان إم بوست إنّ التحالف بين غوايدو والکيان الصهيوني، هو تأكيد على المثل الذي يقول: إن عدو عدوك (مادورو) هو في الحقيقة صديقك. ثم أفاد الموقع، نقلاً عن تقرير حديث لصحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية، أنّ نواباً في الجمعية الوطنية والأفراد ...
alwaght.com
مادورو: الجمعية التأسيسية ستوقف عملها في كانون الأول/ديسمبر

مادورو: الجمعية التأسيسية ستوقف عملها في كانون الأول/ديسمبر

الثلاثاء 28 ذی‌الحجه 1441 ،
المعارضة الفنزويلية الرئيسية أعلنت في 2 آب/أغسطس قرارها مقاطعة الانتخابات التشريعية.

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!